القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية القضاءعلي دهون البطن

 




كيفية القضاء على دهون البطن

اهم نصائح للقضاء على دهون أسفل البطن ⁉️


✅ التوقف عن تناول السكر


لا يجب أن يكون هناك استثناءات في تناول السكريات خلال اتباع الحمية الغذائية، فمن يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أثناء الرجيم، حيث أن تناول كمية صغيرة من السكر سوف تعيق عملية الحرق.


✅ التوقف عن تناول الكربوهيدرات (الغير صحية)


لا يقتصر الأمر على السكر فحسب، بل يجب التوقف عن تناول الكربوهيدرات بشكل عام، والتي تسبب بطء الحرق في الجسم، مثل أنواع الحلويات المختلفة والمخبوزات المصنوع من الدقيق الأبيض.


✅ تناول المزيد من البروتين


هناك ارتباط وثيق بين تناول البروتين الخالي من الدهون وبين فقدان الوزن وخاصةً في منطقة البطن، حيث أن البروتين يقلل الرغبة في تناول الطعام ويعزز عملية الأيض بنسبة كبيرة، وهو ما يزيد من معدل الحرق في الجسم.


✅ الإكثار من الألياف


تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وبالتالي تعزز الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة وتقلل من الشهية، وبالتالي تنخفض معدلات تناول الطعام بما يساعد على فقدان الوزن وخاصةً بمنطقة البطن.


✅ ممارسة تمارين البطن


لن تكتمل خطة تخسيس منطقة البطن سريعاً بدون ممارسة تمارين البطن، فيجب الإستمرار في ممارستها لمدة لا تقل عن 6 أسابيع للحصول على نتيجة جيدة.


✅ متابعة الوزن


يساعد تتبع الوزن في زيادة التحفيز لخسارة المزيد من الدهون، وذلك يجب القيام بقياس الوزن مرّة أسبوعياً، بحيث يكون هذا في يوم محدد لا يتغير، وينبغي قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول الطعام.


✅ شرب الماء


من الضروري الإكثار من شرب الماء يومياً لتعزيز عملية الحرق، ويجب توزيع الماء على مدار اليوم، بحيث يتم تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

ضع حرفآ حتي تشعرنا بانك مهتم لما ننشره..🌺🌺

تعليقات

التنقل السريع